lundi 10 mars 2014

وزارة التشغيل تحقق في مآل 10 مليارات منحتها لجمعية خيرية!

علمت «الشروق» ان جهات ادارية بوزارة التشغيل فتحت ملفا يتعلق بتمكين «جمعية اللخمي الخيرية للتنمية» من عشرة مليارات من طرف الوزارة بغاية خلق الجمعية لمواطن شغل ومساعدة شبان على الانتصاب للحساب الخاص وذلك في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث حول مآل تلك الأموال. ويذكر في هذا الإطار انه بتاريخ يوم الأحد 23 سبتمبر 2012 انعقدت بمقر ولاية صفاقس جلسة عمل جمعت وزير التشغيل آنذاك عبد الوهاب معطر مع والي صفاقس فتحي الدربالي ورضا الجوادي بصفته رئيسا لجمعية «اللخمي الخيرية للتنمية» وقد انبثق عن تلك الجلسة امضاء اتفاقية بين وزارة التشغيل والجمعية تنص على التزام هذه الأخيرة بتوفير 1000 موطن شغل من شهر رمضان لسنة 2012 الى رمضان المعظم لسنة 2013.

وأكد رئيس الجمعية رضا الجوادي ان مجالات تدخلها تشمل توفير تمويل متوسط لطالبي الشغل في شكل نقد او ماشية او أغنام والتواصل بين عارضي الشغل وطالبيه، والتكوين المهني والتدريب واسناد القروض الصغيرة والمتوسطة.

وفي ذات السياق أكد عبد الوهاب معطر ان الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي اقتطع من ميزانية الرئاسة مبلغ 20 مليارا لمنحها كهبات للعاطلين عن العمل في الجهات المهمشة وكحد أقصى قدره 5000 دينار لكل منتفع؟

وقد علمت «الشروق» ان وزارة التشغيل شرعت في اجراء أبحاث بخصوص مآل العشرة مليارات التي تم منحها الى «جمعية اللخمي الخيرية للتنمية» وهل تمكنت بالفعل من خلق مواطن الشغل، وما هي، وهل ساعدت عاطلين عن العمل على الانتصاب للحساب الخاص؟ او كيف تم ذلك؟!


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire